التخطي إلى المحتوى

لقد أتممت المقابلة بنجاح وبعد أن مضى أسبوع من المقابلة، أصبحت رسالة عرض العمل جاهزة وأصبحت الآن على في انتظار توظيفك ولكن في الحقيقة ، ليس بعد.

أظهرت البحوثات أن معدل بقاء الشخص المهني في وظيفته في هو 5.2 سنوات ، فتوقيع رسالة عرض العمل من دون النظر والتدقيق في كل  التفاصيل ليس خطوة ايجابية وفي ما يلي بعض النصائح لتقييم عرض العمل:

– تقييم الأساسيات: لا يعتبر الراتب وحده هو الجزء الأساسي من عرض العمل إذ ان هناك أجزاء أخرى هامة أيضا مثل نوع العقد مفتوح أم مؤقت ، والفترة الكافية للتجربة بالإضافة لمواعيد وساعات العمل، والإجازات، ومسئوليات العمل .. ويجب أن يتم التوضيح لكل هذه المسائل التي تم ذكرها بالإضافة الى الراتب في وثيقة العمل.

– تقييم الراتب المقترح: مقارنة راتبك بالنسبة لرواتب الموظفين الآخرين الذين يملكون نفس مؤهلاتك وخبراتك عليك بالسؤال في هذا الجانب وقم بجمع المعلومات من المهنيين الذين يعملون في نفس الوظيفة ولكن في شركات أخرى، وقم بالتواصل مع أشخاص في مجالات لها صلة بمجالك.

– تقييم نصيب السفر: هل تحتاج وظيفتك سفر دائم أو على فترات؟ هل تمانع من السفر مرتين أو ثلاث مرات في الشهر؟ وهل تسمح ظروفك الشخصية بتلك المرونة؟ ومن الضروري أن تستفسرعن نسبة السفر المرتبطة بهذه الوظيفة حتى تستطيع أن تتخذ القرار المناسب .

– تقييم الإتجاه المهني: هل تحدثت مع المدير أو  مع المسؤول حول التطلع المستقبلي لهذه الوظيفة؟ هل يرون هم أيّ تطورات ستحدث لهذه الوظيفة في الشركة؟ إن كنت تبحث عن الإستقرار والزيادة المتواصلة، إضمن مسبقا من أن تنال الوظيفة وتثبت نفسك، وعندها ستجد الفرصة لتطوير مهنتك.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %