التخطي إلى المحتوى
هل تريد أن تحصل على علاوة ومكتب مريح في عملك؟، إن أردت تحقيق أي تقدم مهني ونجاح على المدى البعيد، ننصحك بأن تضع كل مجهوداتك من أجل المحافظة على مكانتك الأساسية في العمل.

– افهم تغيرات مجال عملك: إن بعد النظر شيء أساسي فإن كنت مشغولاً بانظر في البيانات بنفس طريقتك كل يوم ولسنوات، قد لا تنتبه الى ان الشركات المنافسة ابتكرت بعض الأنظمة الجديدة أكثر كفاءة ،يجب أن تظل متيقظاً لأى تطورات داخل الشركة وخارجها وحتى تتمكن من فهمك لطريقة عملك اذا ما كانت جيدة. حاول ان تفهم الصورة بالكامل أو مهامك الخاصة فحسب . تذكر أن الأمور لا تدور حول الكفاءة فقط ولكن حول الأداء الأفضل ،وأصحاب الأداء الأفضل الذين استطاعوا أن يتمكنوا من أخذ مكانة هامة لأنفسهم من خلال تقديمهم  الأفضل والمتميز

– تعلم باستمرار:حاول أن تجعل التعليم جزء من حياتك. تعلم من خلال الرؤية، والتنفيذ، والقراءة والمشاركة بدورات مباشرة ، ومن خلال التجارب والإبتكار، تعلم بأى طريقة تريدها وبأي وسيلة. اسعى الى أن تبقى متميزاً في مجال عملك واختر الكتب التي تحفزك وتساعدك في حياتك المهنية والشخصية بشكل. حاول تبادل المعلومات التي تتعلمها مع زملائك من أجل تثبيت سمعتك كالأفضل في مجال عملك .

– كن مرناًَ: لا تقلق حيال استخدامك لما تعلمته ومن تجربة الأفكار الجديدة. كما انه سيكون من الجيد إذا ابتكرت بنفسك. فالإبتكار يحتاج الى إرادة قوية وشجاعة ومرونة ، بالإضافة الى المعرفة والبحث والتحليل من أجل أن تتكيف هذه التجربة مع احتياجات سوق العمل.  إن التغييرات الجذرية في اسلوب تنفيذ الأعمال في الشركات والتي تعود جزئياً الى تطورات الإنترنت أنشأت الحاجة الى الإبتكار .

– تواصل : فالجميع يعرف أن أهم عوامل العالم المهني اليوم هي معارفنا وقيمة علاقاتنا المهنية وهي مهمة بقدر أهمية المعلومات التي لدينا. لذا حاول أن تحافظ على التواجد المستمرفي المجالات ذات الصلة سواء المشاركة في أحداث، أو معارض، أو ما شابه، يمكنك التواصل مع المهنيين من أمثالك أو من خلال الإنترنت. وبذلك ستتمكن من الحصول على صداقات جديدة وستظل ضمن المجموعات المناسبة وستتمكن من حصولك على أهم المعلومات التي تحتاجها في دورك المهني . فالتواصل يعتبر مهارة مثل أي مهارة أخرى.

– عليك بالتقييم الذاتي المنتظم : إجعل بعض الوقت لتفكر في مسيرتك المهنية ولتكتشف إن كنت على الطريق السليم وإن كان كل من تطورك الوظيفي وأدائك جيدين.كما يجب أن تقيم أهدافك وأولوياتك وتطوراتك والعلاقات الخاصة بك واي متغيرات أخرى لها علاقة بحياتك المهنية. إن أحسست بحالة بلادة مهنية مع أنك تتبع نظام تطوير وتعليم منضبط وعلى الرغم من كافة التدابير التي اتخذتها لكي تظل على الإتجاه الصحيح في مهنتك فلا تتردد في طلب المساعدة المهنية والتوجيه سواء من المدير أو من مستشار مهني محترف أو من زملائك وحاول الإستفادة الكاملة من جميع الأدوات التي تتوفر أمامك.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %