التخطي إلى المحتوى
لمشاهدة الجزء الثالث من المقال اضغط هنا

قم بإنماء النواحي الإيجابية خارج العمل: حاول إيجاد ما يخفف من تأثير الأمور الصعبة في العمل. إن كان لديك أصحاب سيئين في العمل فحاول أن تحصل على أصحاب صالحين خارج العمل من خلال تعرفك على أصدقاء جدد وإيجاد جو اجتماعي رائع .
إن كنت تشكو من عدم التقدير المعنوي فحاول إيجاد الفرص التي تثبت فيها ذاتك خارج العمل في أي عمل تحبه.
إذهب إلى الأماكن التي تدخل عليك السرور مثل المتنزه أو مكان تفضله، ومحاولة تنظيم رحلات قصيرة كل فترة. فيوجد الكثير خارج العمل بمقدورك أن تستمتع به وهو ما يخفف من حدة الإحباط في العمل.

حافظ على أن تبقى حيا: لا تكن من الأموات فالكثير من الذين يعيشون تحولوا إلى أموات عندما تركوا التعلم والعمل الحقيقي.
إما أن يبقى عقلك حيا أو يموت. إعمل باستمرار واجعل ذهنك نشيطاً واقرأ وتعلم وطور خبراتك لا تعطي فرصة للإحباط أن يقتلك فربما من الصعب جداً ان تفيق بعد ذلك.

اعتني بصحتك: لا تجعل هذه الأمور يكو  لها التأثير على صحتك فعند فقدانك جزء بسيط  من الصحة ستنظر بتحسر إلى الوراء وتحس بأنك ضيعت شيئاً كبيراً لسبب تافه. إذا أصبت بمرض مزمن – لا قدر الله- فلا تنفعك الترقيات ولن يمكن الرجوع بالزمن إلى الخلف الصحة أغلى بكثير من مشاكل العمل.

السيطرة على معيار الإحباط: عندما تشعر أنك وصلت إلى مرحلة بالغة السوء، إعط نفسك يوما أو يومين راحة من العمل وأدي أعمال تحبها. عندما شعورك بالضيق حاول أن تقوم بشيء يخفف من ذلك مثل التحدث مع صديق أو القيام بعمل تفضل أداؤه في العمل. احتسي مشروبك المفضل وحاول استنشاق الهواء النقي.

فضفض مشاكلك مع أصدقائك المقربين :عند تحدثك في مشكلتك مع صديق فهذا يشعرك ببعض الارتياح.

مع أطيب التمنيات .


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %