التخطي إلى المحتوى

 تقارير العمل
اذا كنت مدير وطلب منك أن تقدم تقارير لرئيسك عن سير العمل فطلبت من المرؤسين تجهيز هذا التقرير. ولكن عندما رأيت هذا التقرير لاحظت أنه يظهر بعض المشاكل لا تريد توضيحها على رؤسائك فطلبت من موظفيك إحداث بعض من التغييرات القليلة  في الأرقام لتغيير الحقائق أو عرضها بشكل جيد.
من الجانب الأخلاقي أنت انسان كذاب وغشاش ومزور.
من الجانب الإداري صرت قدوة سيئة لموظفيك وكن على ثقة أنهم سيفعلون نفس الشئ معك. القدوة السيئة تسري كذلك لزملائك من المديرين الذين قد يجدون أن أسلوبك هو الذي أظهرك أمام رؤسائك بطل عظيم وبالتالي يقلدونك. بعد قليل تصبح التقارير كلها غش وكذب وحقائق مزيفة.فهذا يؤدي إلى فشل داخل الإدارة وبالتالي العمل

التوظيف
اذا كنت مدير شركة لا تملكها وأعلنت عن وظيفة وتقدم لك كثير من المرشحين وقمت بعمل الازم من الاختبارات وحددت المرشحين ذوي الكفاءة وقررت ان تختبرهم. وعند إصدار قرارك النهائي تذكرت أن أحدهم الأقل كفاءة كان قد جاء بتوصية من أحد أقاربك أو أصدقائك المقربين فاستبعدت أحد المرشحين الأكثر كفاءة واخترت هذا الشخص صاحب التوصية.
أليست هذه خيانة للأمانة؟ ماذا كنت تقول لو كنت أنت من تملك هذه الشركة وعلمت بذلك؟ الأمر لا يقف عند إحباط  صاحب الكفاءة بل يتعداه إلى غيره من الآخرين الذين يعلمون بما حدث معه ويفقدون الثقة في المجتمع . بل وغيرهم من الذين هم أصغر منهم سنا بإحساسهم أن لا فائدة من الإجتهاد في التعلم، أليس مشاركا في كل هذا.
من ناحية الإدارة فإن مثل هذا القرار يؤثر بالسلب على حركة المؤسسة ويشعر الموظفين بأن التوصيات هى من تتحكم في ترقياتهم وتقييمهم مما يؤدي الى تلاشى حماسهم.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %