التخطي إلى المحتوى
تعتبر الأخطاء التي في المقابلات من الأشياء المنتشرة ومن السهل الوقوع فيها أكثر مما تتخيل، سنعرض عليكم بعض الأمثلة على الإجابات التي يجب تبتعد عنها خلال المقابلات بأي شكل و التي غالباً ستبعدك عن نجاحك أن تحصل على الوظيفة المطلوبة.

السؤال الأول :  لماذا تركت وظيفتك السابقة؟
أشعر أحياناً بالملل و أفقد إهتمامي بمسؤلياتي، فذلك هو السبب الذي دفعني إلى تغيير ثلاث وظائف خلال عامين. أبحث دوماً عن الوظائف الجديدة وشعوري أن من الواجب علي المدير إظهار الإثارة في جو العمل و المسئوليات الوظيفية.

السؤال الثاني : ما الذي جعلك تنجذب لهذه الوظيفة؟
إنني في غاية الإهتمام بالوظائف التي تقدمها هذه الشركة بسب تلك العروض الممتازة المقدمة للموظفين.وأنا على معرفة ببعض الموظفين في هذه الشركة، إذ أعرب أحدهما على  أنه راضي بهذه الوظيفة على الرغم من الملل الذي يصاحبها وذلك بسبب الرواتب الممتازة.

السؤال الثالث : ما السبب الذي يجعلنا نختارك لهذه الوظيفة؟
أجد أنني مناسب تماماً لهذه الوظيفة، فأنا قبلت مالم يرض أحد وهو الأجر القليل الذي تم عرضه. وأيضاً ، لدى ديون ويجب أن أسددها.

السؤال الرابع : ما هي الأشياء التي تبحث عنها في الوظيفة ؟
بما أني لدي الكثير من الإهتمامات الخارجة بعيداً عن العمل و التي تشغل تركيزي، لذلك أبحث دوماً عن وظيفة انجز فيها بكل سهولة و و أيضا، وأيضاً أريد تلك الوظيفة التي لا تحتاج الجلوس على المكتب طوال اليوم.

السؤال الخامس : ما هي إنجازاتك التي تفتخر بها؟
لا أتذكر أي إنجازات، لأنني حققت العديد من الإنجازات خلال التسع سنوات الماضية الماضية في معظم مجالات الحياة مما جعل جميع الأمور مختلطة بذهني ولا أتذكر منها شيء محدد.

السؤال السادس : ما هي نقاط الضعف لديك؟
أجد الضعف في أشياء كثيرة وأهمها “النسيان”لا أتذكر مواعيد الإجتماعات كما أنسى المسؤليات التي يجب أن تكتمل بالإضافة للمواعيد الأخيرة للمسؤليات. يوصي جميع الموظفين بوضع قائمة بالمسؤليات اليومية لكن إعتقادي أن رئيس العمل الجيد هو من لا يذكر الموظفين دوماً بآخر المواعيد.

السؤال السابع : ما هى علاقتك مع زملائك السابقين؟
كانت علاقة رائعة وممتازة وكنا متماسكين في موقفنا بينما كنا نسخر من رئيس العمل .

السؤال الثامن : ما هى علاقتك مع رؤسائك السابقين؟
كانت في منتهى السوء، إذ كانو يتطلبون الكثير وعدم رضاهم عن أداء مهامي. أعترف بتأخري في في تسليم مهامي في معظم الأوقات، لكني كنت أريد أن أقدم أفضل نتيجة.

السؤال التاسع : كيف تتعامل مع ضغوط عملك؟
أنا مختلف عن جميع الموظفين الذين عرفتهم، لا أخشى العمل تحت أى ضغوط.فقد شعرت بالنعس في يوم كنت أعمل لوقت متأخر ونمت و إستيقظت في اليوم التالي صباحاً. فقد تأخرت في التسليم لمهامي ، لكني لم أشعر بأى ضغوط.

السؤال العاشر : أين ترى نفسك بعد خمس سنوات سنوات؟
أشعر وكأنني  في جزيرة بعيدة حيث حيث أستمتع بقضاء وقتي في ولاأريد أن أعمل .


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %