التخطي إلى المحتوى

اعلنت بعض المصادر الامنية بدولة الكويت اليوم القبس، أنه سوف يتم قرار دولة الكويت بترحيل 100 ألف مقيم الي خارج الكويت بلا عودة قبل نهاية العام وذلك بعد إحالة شركاتهم المسجلين عليها بالكويت إلى جهات التحقيق بتهمة تجارة الإقامات، ما يعنى عدم توافر عمل حقيقى لهم، ووضع قيود أمنية ورموز من قبل وزارة الشؤون على ملفات شركاتهم.

قرار دولة الكويت بترحيل 100 ألف مقيم

تفاصيل قرار دولة الكويت بترحيل 100 ألف مقيم :

وقالت المصادر، إنه تم تكثيف الحملات الأمنية على تجارة الإقامات وأحيلت من قبل نحو 450 شركة إلى التحقيق من خلال 300 قضية وإنه بالتدقيق الان على ملفات الشركات تبين أن نحو 100 ألف عامل مسجلين عليها، بلا عمل حقيقي، وحصلوا علي الإقامة من الشركات الوهمية مقابل المال ثم يقومون بالعمل خارج نطاق شركاتهم.

كما أشارت المصادر بالكويت أن وزارة الداخلية، والإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، أحالت 535 شخصاً إلى جهات التحقيق وأن عمليات التفتيش على الشركات الوهمية والمزارع لا تزال جارية، بالتعاون مع الفرق المختصة وأوضحت أن بعض هؤلاء العمال غادروا بالفعل بمجرد علمهم بتحويل شركاتهم إلى جهات التحقيق.

تابع قرار دولة الكويت بترحيل 100 ألف مقيم :

يأتي هذا في إطار خطة الحكومة الكويتية لتنقية سوق العمل وتعديل التركيبة السكانية، كثفت الجهات الأمنية جهودها لضبط تجار الإقامات والمسجلين على شركات بلا مقار وان هذه الحصيلة تعتبر باكورة التحرك الجاد لضبط تجار الإقامات، وستتبع ذلك خطوات أخرى مشددة ايضا.

وقدرت المصادر ان نحو 66 مليون دينار قد حصلت عليها تلك الشركات الوهمية خلال العامين 2018 – 2019 باستقدام نحو 30 ألف عامل من دول عربية وآسيوية، إذ يبلغ ثمن الفيزا الواحدة نحو 1500 دينار – 2000 دينار لبعض الجنسيات.

انطلاق الحملات سيتم قريباً وفق منهج جديد ومختلف عن جميع الحملات السابقة ضد مخالفي الإقامة.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.