تنظيم دخول العمالة المصرية الي ليبيا بالتعاون مع وزارة القوى العاملة

محرر 15000 وظيفة6 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن اللجنة الفنية المصرية الليبية وقعت بروتوكول الربط الالكتروني بين مصر وليبيا في طرابلس لتسهيل تنقل العمالة بين البلدين وذلك وفقا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم بين وزارتي القوي العاملة بمصر وليبيا.

كما اكد وزير القوي العاملة، ان منظومة الربط الالكتروني بين البلدين جائي لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية.

تنظيم دخول العمالة المصرية الي ليبيا:

تنظيم دخول العمالة المصرية الي ليبيا:

كما تحدد وزارة القوي العاملة أماكن تواجد العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها ، لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي.

بعد توقيع منظومة الربط الالكتروني سيكون موعد عودة العمالة المصرية إلى ليبيا، مشيرا إلي أن قطاع التشييد والبناء سيكون أولي القطاعات التي سوف تشهد تواجد عمالة مصرية في ليبيا .

كما اعلن وزير القوي العاملة، أن كل العمالة المصرية التي سيتم طلبها عن طريق الربط الإلكتروني سوف تكون مدربة بشكل جيد بمراكز التدريب التابعة للجهات المعنية وفقا لمهنة العمالة المطلوبة قبل سفرها.

تنظيم دخول العمالة المصرية الي ليبيا:

كما شهد وزير العمل الليبي علي العابد مراسم توقيع بروتوكول بين مصر وليبيا في ختام اجتماعات اللجنة الفنية بين البلدين

اللجنة الفنية المصرية الليبية قد عقدت اجتماعاتها بديوان وزارة العمل والتأهيل بطرابلس علي مدى 4 أيام ، بحثت خلالها الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروع الربط لتسهيل التنقل وكيفية استجلاب العمالة المصرية وتسهيل اجراءاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :يجب الا يتضمن تعليقك سب او قذف او عنصرية او اي شيء بخلاف الاستفسار عن نقطة غير واضحة في الإعلان نحن لسنا شركة توظيف نحن موقع اعلان يجب عدم تضمين اية بيانات شخصية مثل رقم هاتفك او بريدك الالكتروني في التعليقات