التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن رفضها إنهاء بعض شركات القطاع الخاص لعقود العاملين بسبب الأزمة الحالية التى تمر بها المملكة نتيجة جائحة “كوفيد – 19″، والذى أثر بشكل سلبي على الإقتصاد السعودي والعالمي.

حيث أكدت الوزارة ضرورة فرض عقوبات على كل شركات القطاع الخاص التى استغلت جهل الموظفين وعدم وعيهم باللوائح والقوانين، وأنهت عقودهم وأوقفت رواتبهم،  وأشارت الوزارة فى بيان لها بأن كل ما تفعله الدولة من إجراءات وقائية احترازية هو للحد من انتشار الفيروس، ولا يندرج ذلك ضمن المادة “70”، وأن هذا الإجراء غير نظامي وسيؤدي لفرض عقوبات على المنشآت.

وناشدت الوزارة كل العاملين بالإبلاغ عن أى مخالفات تخص هذا الشأن وذلك عبر تطبيق “معاً للرصد”، أو الإتصال عبر الرقم الموحد “19911”، حيث سيتم التعامل مع كل البلاغات بشكل فوري من قبل فرق التفتيش الميداني.

من ناحية أخري, أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قراراً استنثي فيه العاملين السعوديين فى منشآت القطاع الخاص المتأثرة من الأزمة الحالية، من المواد الثامنة والعاشرة والرابعة عشر، ومن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

ووفقاً للقرار فيحق لصاحب العمل أن يتقدم للتأمينات الإجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين بنسبة 60%، من الأجر المسجل فى التأمينات لمدة 3 أشهر بدلاً من إنهاء عقودهم بحد أقصي 9000 ريال.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.