التخطي إلى المحتوى

في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تمر بها دولة قطر ، والعالم أجمع ، تحرص الحكومة القطرية على حماية عمال مشاريع مونديال قطر 2022 من الإصابة بالمرض ، بالإضافة إلى توفيرها البيئة الملائمة لهم في العمل ، وذلك ضمن مجموعة من الضمانات الكافية لسلامتهم.

جاء ذلك الحرص مع البيان الذي أصدرته اللجنة العليا للمشاريع والإرث يوم الأربعاء الماضي ، وهي الجهة المسئولة عن مبادرات ومشروعات مونديال قطر ، مؤكدًا على عدم وجود أي إصابات بين العمال.

ويأتي من ضمن تلك الإجراءات التي أصدرتها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية ، والتي ألزمت به أصحاب الشركات العاملة ، تحديد ساعات العمل الخاصة بعمل الإنشاءات وتقليصها إلى (6 ساعات) فقط  يوميًا ،  وذلك حتى إشعار آخر ، بالإضافة إلى مجموعة من التدابير الأخرى التي تتمثل في زيادة وعي العمال بالإجراءات والتدابير الوقائية وتبادل المعلومات.

وتشمل الإجراءات تقليل التجمعات في الأماكن الخاصة بالسكن على ألا يزيد عدد العمل بالغرفة الواحدة عن (4 أفراد)، أما في العمل فيتم حصر التجمعات غير الضرورية والاقتصار على استخدام المساحات المشتركة بين العمال في وقت واحد ، وقياس درجة حرارة العمل بصفة دورية ، ومراقبة الجهاز التنفسي، والإبلاغ عن أي حالات يتم الاشتباه بها ، فضلًا عن التشديد على النظافة الشخصية ، وتغطية الفح بالذراع عند العطس أو السعال ، وتجنب لمس الأوجه ، وغسل اليد بشكل منتظم.

كما شددت الوزارة على التنظيف الروتيني المستمر والصرف الصحي للمناطق التي بها اتصال بشري عالي ، وذلك في المناطق الخاصة بمواقع العمل ، والمطابخ والحمامات والحافلات والإقامة ، وغيرها من المناطق التي يستخدمها العامل بشكل مستمر ، وتوفير المناديل لمسح الأسطح التي يكثر استخدامها.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.