التخطي إلى المحتوى

اجتمعت في مساء أمس الثلاثاء الموافق (21 أبريل 2020) بديون عام الوزارة ، اللجنة المشكلة لإبداء الرأي في الموضوعات المتعلقة بالقوى العاملة المهنية ، والتي تخص خدمات المنشآت والقطاعات الخاصة ، وترأس الاجتماع سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة (لشئون العامل) وبحضور عدد من الأعضاء.

وقد تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة ، وأشادت اللجنة بجهود جميع فرق العمل ، ونتائجهم التي تتعلق بعدم إنهاء خدمات العاملين الوطنيين ، حيث أعلن عدد (17) شركة عن رغبتهم في إنهاء خدمات القوى العاملة الوطنية ، ووافق عدد (13 شركة) منهم على الرجوع عن قرارها ، وعدم إنهاء خدمة العاملين بها.

كما أن تلك اللجنة المنعقدة رأت محاولة مخاطبة باقي تلك الشركات في الرجوع عن قرارها ؛ وذلك لمخالفتها قرارات اللجنة العليا والتي تم تكليفها ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن الفيروس الطارئ ، إضافةً لمخالفتها للقرار الوزاري الذي تنص مادته على ضرورة إخطار اللجنة قبل (3 شهور) من تاريخها لإنهاء خدمات العاملين بها ، كما أنها مخالفة للقرار الوزاري الذي يتعلق باختصاصات اللجنة وطريقة عملها وعمل فرق العمل.

هذا بالإضافة إلى توجيه الاتحاد العام لعمال عمان ، وغرفة تجارة وصناعة عمان ، لحث أصحاب المنشآت والمؤسسات والشركات وجميع أصحاب العمل ، بضرورة الالتزام بالقرارات التي تصدرها اللجنة العليا ، مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية التي تقرها السلطنة ، وتعليمات وزارة الصحة والقطاعات الصحية.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.