التخطي إلى المحتوى

أسفر المؤتمر الصحفي الثالث اليوم ، للجنة العليا والمُكلفة ببحث طريقة التعامل مع أحدث التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس في الوقت الراهن ، عن حزمة من القرارات الهامة التي تخص قطاع الأعمال.

وجاء من أبرز تلك القرارات : تصريح وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبد الله بن نصار البكري ، بخصوص صندوق الأمان الوظيفي وأنه في الفترة الحالية في مرحلة التأسيس ، وسيتم إيداع مساهمات مادية كبيرة به ، ويختص ذلك الصندوق بخدمة الموظفين أو الأشخاص الذين انتهت صلاحيات خدماتهم بالقطاع الخاص.

وأكد الشيخ على وجود توافق كبير بين كلٍ من ممثلي العمال بالنقابات العمالية وأصحاب العمل ، فيما يخص الإجراءات المتخذة تجاه العاملين في الفترة الحالية ، وفي حالة عدم التوافق بينهما يتم الرجوع إلى اللجنة التي كلفها مجلس الوزراء ؛ وذلك للوصول لأفضل آلية إلزامية للعمال وأصحاب العمل ، وكلف الشركات المتأثرة بشكل كلي أو جزئي تقديم ما يُفيد ذلك.

وأضاف معاليه إلى التنسيقات التي تتم حاليًا بين الجهات المعنية من أجل التفاوض مع الدول بخصوص ترحيل العمالة الوافدة ، وحينما يتم الوصول إلى توافق سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لترحيلهم. وأكد على أن الحكومة العمانية تعمل بصفة دورية لترحيل القوى المعاملة المخالفة به ، وذلك من خلال برامج المتابعات والتفتيش والبلاغات ، مؤكدًا على وصول القوى العاملة المُرحلة سنويًا من (22: 23 ألف عامل).

وفي السياق نفسه ، أشار معاليه عدم تأثر قطاع الإنشاءات بالأزمة الصحية الطارئة ، حيث يعمل به أكثر من (40%) من القوى العاملة ، مع وجود عمليات متابعة وتفتيش وتوعيه من الجهات الصحية المعنية ، هذا إلى جانب إرشادات الوزارة بمختلف اللغات.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.