التخطي إلى المحتوى

أصدرت اللجنة العليا العمانية ، والتي تم تكليفها ببحث آلية التعامل مع الظروف الصحية الراهنة في البلاد، مجموعة من التسهيلات التي من شأنها تدعم بالقطاع الخاص والعاملين والموظفين به ، حيث أن تلك التسهيلات جاءت بالتوافق بين القطاع الحكومي الخاص ذات علاقة بالجهات بالجهات الخاصة ، وذلك عن طريق ممثلي غرفة التجارة والصناعة.

ويأتي في مقدمة تلك التسهيلات : إلزام القطاع الخاصة بالمحافظة على استمرارية عمل الموظفين العمانيين به ، وعد إنهاء خدمتهم ، ودعم استدامة عمل القطاع وتعزيز قدرته على التكيف على الأوضاع الصحية الاستثنائية الطارئة. كما ألزمت القطاع بإعادة تشكيل نظام العمل به ، والاعتماد على وسائل التقنية الحديثة في نظام العمل عن بُعد ؛ وذلك للحد من التجمعات ذات الأعداد الكبيرة ، ولضمان توفر مساحات كافية بين الموظفين والسكن الخاص بهم ؛ للحفاظ على صحتهم وسلامتهم والوقاية من الأمراض.

هذا بالإضافة إلى إلزامهم برابتهم الكامل طوال فترة الحجر الصحي ، ولابد من إثبات فترة الحجر بشهادة من الجهة المختص ، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات التي تشمل عدم إنهاء خدمات القوى العاملة ، وتستطيع الجهات المتأثرة التي تم إغلاقها بتقديم الإجازة السنوية مدفوعة الأجر للموظفين بها ، أو التفاوض معهم بخصوص تخفيض الأجر لمدة (3 أشهر) ، وذلك في مقابل تقليص عدد ساعات العمل عن بعد بها.

هذا إلى جانب استنفاد رصيد الموظفين من الإجازات مدفوعة الأجر بشكل كلي ، ويتم العمل به إذا تطلب الأمر ذلك في مطلع شهر (مايو) من العام الجاري. كما قدمت مجموعة من التسهيلات في حالة تم تخفيض الأجر ، كتأجيل قرض التمويل أو القروض البنكية ، بالإضافة لتأجيل سداد فواتير الصرف الصحي والماء والكهرباء حتى نهاية شهر (يونيو) القادم ، وإمكانية تقسط المبالغة المستحقة في وقت لاحق.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.