التخطي إلى المحتوى

حددت شئون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات ، آلية تقييم الطلاب عن بُعد ، وقد حددتهما في خيارين الأول : أن تقوم المؤسسات التعليمية بتقييم الطلاب في جميع المواد بطريقتها التقليدية (تقييم A / B / C / D) ، والثاني منح الطالب الحق في اختيار النجاح ، وفي هذه الحالة يحصل على متطلبات التخرج ، على شرط ألا يتم احتسابها في معدله التراكمي النهائي.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد بالهول الفلاسي ، وزير الدولة لشئون التعليم العالي والمهارات المتقدمة ، أن الظروف الصحية التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن أثبتت مكانة الطبيب والمعلم ودورهما الحيوي في خدمة المجتمع ، وأن ذلك يدفع الوزارة لإعادة التفسير في سياستها الابتعاثية ، وستدعو الطلاب للالتحاق بتلك المهنتين ؛ نظرًا للنقص الشديد الذي تُعانيه الدولة في الوقت الحالي.

وأوضح أن أهم التحديات التي واجهتها الوزارة في نظام التعليم عن بعد ، هي عملية تقييم الكادر التعليمي للطالب ، فكان لا بد من تحديد آلية لتقييمه حنى لا تتأثر نسبة الطالب أو معدله التراكمي ، مؤكدًا على أن الطريقة التي تم التوصل إليها قد أعطت الطلاب حرية الاختيار في اختيار تقييمه بُناء على الدرجات الحاصل عليها ، فإذا كان الطالب راضيًا  عن الدرجة التي حصل عليها فيقبلها ويتم احتسابها في معدله التراكمي النهائي ، أما إذا لم يكن راضيًا عنه فهو يختار مجرد النجاح ، وبالتالي في هذه الحالة لا يتم احتساب المادة في معدله التراكمي النهائي.

 


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.