التخطي إلى المحتوى

قالت إحدى المصادر المسئولة بوزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات ، أن وزارة التوطين تقوم في الوقت الراهن بدراسة مجموعة من الخيارات ، فيما يخص إعادة العلاقات والتعاون في قطاع العمل ، وذلك مع الدول المُرسلة للعمالة ، والتي ترفض استقبال مواطنيها العاملين بقطاع الدولة الخاص ، من الراغبين في العودة لبلادهم ، سواء كان خروج نهائي ، أو الخروج في إجازة مبكرة.

وأوضح المصدر بأن تلك الخطوة قد جاءت ؛ بسبب تمنع بعض من الدول في استقبال رعاياها ، من العاملين بالإمارات ، ولم تتجاوب مع الذين تقدموا بطلباتهم بخصوص عودتهم إلى بلادهم في ظل الظروف والأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم أجمع.

وأضاف أنه من ضمن الخيارات التي تبحثها الوزارة ، هو إيقاف العمل بمذكرات التفاهم ، والمبرمة بين الوزارة والجهات المعنية في تلك الدول ، إضافةً إلى وضع مجموعة من القيود المستقبلية الصارمة ، فيما يخص استقدام العمالة من تلك الدول ، وعلى رأس تلك القيود تطبيق نظام الكوتا الخاص بعمليات الاستقدام.

كما شدد على ضرورة تحمل تلك الدول مسئولية رعاياها الراغبين في العودة لبلدهم ، وذلك في إطار المبادرة الإنسانية التي قامت بإطلاقها وزارة التوطين ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية ، وهيئة الطيران المدني ، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، والتعاون الدولي ، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، من أجل تمكين الراغبين من العاملين العودة إلى أوطانهم ، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة في الوقاية من الفيروس.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.