التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات ، عن تطبيقها لسياسة القياس الذكي على مدار التعليم الخاص المطلق لمنهج الوزارة ، ومدارس التعليم العام ، والمعاهد الفنية ، ومعاهد التكنولوجية الفنية ، وطلاب التعليم المستمر المتكامل ، وذلك خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة أن يتم اقتصار عملية احتساب نواتج التقييم على قياس مضمون الفصل الدراسي الثالث ، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث وأبرز البرامج المعززة بالذكاء الاصطناعي ؛ وذلك لضمان تطبيق تجربة فريدة من نوعها وأكثر فعالية في قياس تحقيق مخرجات التعلم.

ويتم تطبيق سياسة القياس الذكي بـ (مدارس التعليم الخاص المطبق لمنهج الوزارة ، ومدارس التعليم العام) ، من خلال اقتصار وزن الفصل الدراسي الثالث على محتوى المنهج الخاص به فقط ، وستكون درجة الطلاب في نهاية العام الدراسي من مجموع أوزان الفصول الثلاثة معًا ، مع حصولهم على تقرير إلكتروني بنهاية العام بنتيجته من خلال بوابة الطالب بنظام المنهل.

ويخضع طلاب الصف (الأول : الثالث) إلى تقييم تكويني يقوم به معلم المادة ، وذلك تبعًا لمجموعة من المنهجيات ، التي يتم اعتمادها مركزيًا لجميع المقررات الدراسة ، ويتم تطبيق عملية القياس من خلال نقاط قياسية للمهارة والمعرفة.

أما الطلاب من (أصحاب الهمم) فيتم تطبيق القياس الذكي عليهم ، بناءً على مجموعة من الاعتبارات والاحتياجات الخاصة بهم ، وتبعًا للخطة التربوية الفردية ، أما طلاب (التعليم المستمر المتكامل) والذي يشمل (التعليم الأكاديمي ، والدراسة المهنية ، والتعليم  المهني) فيتم تطبيق سياسة القياس المُطبقة على سياسة التعليم العام.

يُمكنك الاطلاع على أحدث الأخبار المتعلقة بوزارة التربية والتعليم بالإمارات ، ومتابعة أبرز التفاصيل ، من خلال زيارة الرابط التالي : (اضغط هنا).


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.