التخطي إلى المحتوى

صرح عدد من موظفي المنشآت والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص ، أنهم تسلموا رسائل إلكترونية من جهات عملهم تستدعيهم للرجوع لمزاولة العمل من مقر المكتب الرئيسي ، بعدما زاولوا عملهم عن بعد لمدة تزيد عن الشهر ونصف ، مُعربين عن تخوفهم من أن يُصابوا من العدوى نتيجة رجوعهم إلى مقر العمل والاختلاط مع الآخرين.

ومن جانبها أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين ، أن نظام العمل عن بعد يتم بالتنسيق بين الموظفين وجهة العمل ، والموظف مُلتزم بالعمل من مقر المكتب إذا استدعته جهة العمل ، مُحذرةً أنها لن تتهاون في تطبيق حزمة التدابير الوقائية بأعلى المستويات بداخل تلك المنشآت والمؤسسات ، وخاصة بالنقطة التي تتعلق بتقليص عدد المتعاملين والعمالة إلى (30 بالمائة) من طاقتها الاستيعابية.

وعلى نحو آخر ، فقد أكد بعض الأشخاص عدم تلقيهم أية رسائل إلكترونية أو تغييرات في نظام العمل من المنشآت الخاصة العاملين بها ، وأبدى البعض منهم رغبته في العمل بمقر الشركة ؛ حتى تعود الحياة إلى طبيعتها ويمنحنهم ذلك الشعور بالراحة والطمأنينة ، داعين من يعاودون العمل من مقر العمل بضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصحية  حتى لا يتعرضوا للإصابة بالفيروس.

كما أن الوزارة قد حددت قائمة من الأنشطة المستثناة من نظام العمل عن بعد ، ومنها : (موارد المياه والصرف الصحي ، وشبكات الاتصالات والكهرباء ، وشركات الإنشاءات والمقاولات ، والاستشارات الهندسية، وموارد المياه والصرف الصحي ، وأعمال الطرق والجسور ، وشركات التموين ، وشركات الصناعات الغذائية) ، هذا بالإضافة إلى قطاع التعليم والضيافة والطاقة والقطاعات المالية والصحية ، وإنتاج الأدوية والعيادات والخدمات الطبية ، والنظافة ومصانع إنتاج مواد التنظيف والتعقيم.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.