التخطي إلى المحتوى

تعتزم وزارة التربية والتعليم بالإمارات ، على تنفيذ تقييم كامل لتطبيق منظومة التعلم عن بعد ، في المدارس الخاصة والحكومية بالدولة ، خلال شهر (مايو ويونيو) للعام الجاري ، وذلك وفقًا للتوصيات التي أصدرها مجلس التعليم والموارد البشرية.

وقد استعانت الوزارة بحزمة من الآليات والمعايير الخاصة في عملية التقييم ، لمتابعة أداء المدارس والتأكيد من فعالية النظام التعليمي الجديد بها ، وتتمثل تلك الآليات في (3 نقاط أساسية) ، وهي : تنشئة الطلاب الإيجابية ، وعمليات التعلم والتعليم ، ودور المدارس والقيادات بها في إدارة العمليات التعليمية عن بعد والمصادر المتبعة في تلك العملية.

وقد أوضحت الوزارة أنه سيتم إجراء ذلك التقييم على كافة المدارس الخاصة والحكومية بالدولة ، عن طريق التنسيق مع كل الجهات التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية ، وسيتم بناءً على ذلك تصنيف المدارس تبعًا لفعالية تطبيقها للمنظومة ومدهى جاهزية المعلمين بها واستفادة الطلاب ، بالإضافة إلى عمل استبيان لأخذ آراء ذوي الطلبة.

وفيما يخص عملية التقييم الرئيسية ، فإنها تشمل (3 جوانب) رئيسية ، التدريس ورصد تعليم الطلاب ، والتخطيط والتسليم ، إضافةً إلى مشاركة نتائج التعلم المنشودة ، ومنظومة التعلم عن بعد ومتابعة التعلم وتقييمه ، أما الجانب الثاني فيتركز في تنشئة الطلاب الإيجابية ، واستجابتهم لمنظومة التعلم عن بعد وتفاعلهم وحضورهم ، وتنوع الفرص التعليمية المُقدمة إليهم ، أما الجانب الثالث ، فيتمثل في قيادة تعلم الطلاب وإدارته عبر السرعة في الاتصال والمشاركة والأداء وإدارة الموارد.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.