التخطي إلى المحتوى

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح قراراً وزارياً بمنح مخالفي الاقامة من المقيمين إقامة مؤقتة سارية المفعول لمدة 3 أشهر  من شهر مارس إلى نهاية شهر مايو، وذلك من ضمن الاجراءات المتعلقة بفترة انتشار فيروس كورونا.

الكويت تمنح مخالفي الاقامة إقامة مؤقتة لمدة 3 شهور

قرار منح المخالفين إقامة مؤقتة:

أوضحت الوزارة أن قرار منح مخالفي الاقامة إقامة مؤقتة لمدة 3 شهور، جاء نظراً للظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، والتسهيل على المواطنين في ظل تعطيل العمل في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والجهات الحكومية.

طبيعة قرار منح الإقامات المؤقتة:

أوضحت وزارة الداخلية أن القرار يشمل منح إقامة مؤقتة لمن انتهت إقامتهم أو تأشيراتهم في شهر مارس وما بعدها لمدة 3 أشهر حتى 31 مايو، وذلك عبر نظام آلي عبر الانترنت، وذلك بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الفئات المستفيدة من القرار:

أشارت الوزارة  أن هذا القرار يخص المقيمين المتواجدين داخل دولة الكويت ممن انتهت صلاحية إقامتهم من حاملي الإقامات بكافة أنواعها، ومن دخلوا ومن دخلوا البلاد بموجب تأشيرات دخول أو زيارات بكافة أنواعها.

وأشارت الوزارة إلى توفر آلية استكمال اجراءات الإقامة الممنوحة السابقة من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني ويجب على صاحب العمل تعديل وضع المخالف الممنوح له إقامة مؤقتة من خلال الموقع، عن طريق هذا الرابط: اضغط هنا.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.