التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة المالية العمانية ، منشورين ماليين برقم (11 ، و12) ، بخصوص ترشيد الإنفاق لجميع الشركات الحكومية للعام الجاري (2020) ، والآخر يتعلق بوقف منح العلاوات الاستثنائية للعاملين بالدولة.

في ظل التدابير والإجراءات التي تتخذها الحكومة العمانية ، فيما يخص الأوضاع الاقتصادية والمالية في الوقت الراهن ، والتي تأثرت بشكل كبير بسبب الفيروس الذي تفشى في العالم أجمع ، وقد أثر على انخفاض حاد في أسعار النفط ، أوضحت الوزارة أن نسبة التخفيض التي جاءت بالمنشور المالي (10%) ، لا تُمثل سوى الحد الأدنى المطلوب لإمكانية تعجيل الخطط المالية والموازنات التشغيلية لهذا العام ، بسب الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تشهدها البلاد ، وبالتالي فعلى كافة الشركات بذل المزيد من الجهد ؛ لتحقيق تقليص في الإنفاق الفعلي بأقصى نسبة.

وأوضحت أن تتضمن مراجعة المصروفات التشغيلية ، جميع بنود المصروفات ومن بينها (امتيازات الموظفين ورواتبهم ، وموقف درجاتهم الشاغرة ، إضافة إلى التأكيد على وقف الإنفاق الذي يتعلق بالدراسات الهندسية أو الاستشارية أو الميدانية).

وفميا يخص المنشور الثاني ، والذي يتضمن بوقف منح العلاوات الاستثنائية للعاملين بالدولة ، فأوضحت الوزارة تنفيذ الأوامر السلطانية ، والتي تنص على وقف منح العلاوات الاستثنائية لجميع العاملين ، وخاصة أولئك الذين تمت إحالتهم للتقاعد في كافة وحدات الجهاز الإداري بالسلطنة ، وعلى جميع الاجهزة والهيئات والوزارات والمؤسسات العامة سواء كانت أمنية أو عسكرية أو أشخاص اعتبارية أخر ، وضع الأوامر السلطانية نصب أعينهم والعمل على تنفيذها.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.