التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد العام لعمال السلطنة العمانية ، عن استمراره في رصد مجموعة من الانتهاكات والمخالفات والبلاغات ، التي يقوم القطاع الخاص فيما يخص حقوق القوى العاملة العمانية والمقيمة (الوطنية والوافدة) ، وذلك في الفترة من (5 إلى 9 أبريل من العام الجاري).

وأوضح الاتحاد أن عدد الانتهاكات قد وصل إلى (30 بلاغًا) في الفترة المحددة ، ليصل إجمالي البلاغات المسجلة إلى (80 بلاغًا) حتى الآن ، وتتركز تلك المخالفات في (مسقط ، وظفار ، والداخلية ، ومناطق الامتياز النفطية ، وشمال الشرقية ، وجنوب الباطنة ، وشمال الباطنة ، والبريمي ، والظاهرة ، والداخلية).

مشيرًا إلى أن أبرز تلك المخالفات تتعلق بالحدود الدنيا المرتبطة بمتطلبات العيش كـ (خصم من الأجر ، وعدم صرف الأجر ، والإخطار بإنهاء الخدمة ، وإجبار العمال على الخروج بإجازات دون راتب ، وعدم الالتزام بتقليل عدد العمال بمواقع العمل ، وأخيرًا خصم مدة الحجر الصحي من رصيد إجازاتهم السنوية).

وناشد الاتحاد جميع مؤسسات وهيئات القطاع الخاص ، بضرورة بذل جهد لحماية العاملين بهم ، وضرورة الالتزام بدفع رواتبهم ، والتأكد من توافر كافة التدابير والإجراءات الصحية الوقائية في مواقع العمل ، وإجراء حملات توعوية للعاملين بشكل دوري.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.