التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشئون التعليم العالي ، تحديد الوزارة لخمسة برامج تُمكنها من رصد أداء الطلاب ، خلال فترة تقديم المشروعات وأداء الاختبارات ، وذلك لضمان إجازة الطالب اختباره أو مشروعه بنفسه دون الاستعانة بغيره في تحقيق إنجازه.

وقد أشار الدكتور أن ذلك التقييم إلزاميًا وإجباريًا على جميع الطلاب بكافة مؤسسات التعليم العالي ، كما أن لها الحرية في اختيار إحدى هذه البرامج لتقييمهم ، وأضاف أنه من بين تللك الوسائل نظام (OPEN BOOK) والذي من خلاله يسطتيع الأستاذ الجامعي تحديد مستوى الطالب الحقيقي مقارنة بأدائه خلال الأعوام الدراسية الماضية ، مشيرًا إلى تمديد فترة انسحاب الطلاب من التخصصات الحالية التي يدرسونها قبل الأسبوع الأخير من العام الدراسي الحالي.

وأضاف الفلاسي قيام الوزارة بمسحًا ميدانيًا لجميع المواد التي تحولت إلكترونيًا ؛ وذلك لتقييم نظام التعليم عن بُعد بالشكل المحدد له ، والذي يحقق الأهداف التعليمية ، وفيما يخص التدريب المهني فقد أوضح اتخاذ الوزارة لمجموعة من الإجراءات في التدريب المهني ، والذي يأتي في صالح الكادر المهني والطلاب ، وقامت الوزارة بتشكيل فريق بكل تخصص ، كما قام بعض الطلاب بتأجيل التدريب المهني المؤهل للتخرج.

وعلى صعيد آخر فقد أشار إلى التنسيق بين التعليم العالي والعام ، والخاص بقبول خريجي المرحلة الثانوية في الجامعات ؛ في إطار إلغاء الاختبارات الدولية خلال العام الجاري ، بالإضافة إلى تأجيل الاختبارات الدولية.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.