التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين ، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية الخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بتصميم برنامج إماراتي وطني شامل ؛ من أجل دعم استقرار وثبات سوق العمل بالقطاع الخاص  ، وذلك إثر الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها البلاد.

وصرح عبد الله علي النعيمي وكيل الاتصال والعلاقات الدولية المساعد ، بأن البرنامج يرتكز على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في العمالة ، والتوطين ـوالدعم الإداري الخاص بمؤسسات القطاع الخاص ، فمحور العمالة يتم تنفيذه عن طريق تطبيق مجموعة من التدابير الاحترازية لموظفي القطاع الخاص ، وعلى رأسها الحد من التجمعات في مقر العمل والمراكز المختلفة لتقديم الخدمات ، بالإضافة إلى حافلات نقل العمال ، وتقليل أعداد العاملين والمتعاملين بها بحيث لا يزيد عن (30%) ، وتقليل زيادة أعداد الركاب بالحافلات ، فضلًا عن تعطيل كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية  في الوقت الحالي.

أما المحور الثاني والذي يُسلط الضوء على التوطين ، فقد قامت الوزارة بتشكيل لجنة خاصة للنظر في شكاوي المواطنين من موظفي القطاع الخاص ، ومتابعة أوضاعهم بشكل دوري ، وحماية حقوقهم ودعمهم والوقوف إلى جانبهم ، كما أنها تقوم بتعزيز الأمان الوظيفي بتلك القطاعات.

وعلى صعيد آخر فإن المحور الثالث ، جاءت فيه مجموعة من الإجراءات والقرارات الحاسمة ، فقد قرر مجلس الوزراء تعليق تحصيل الغرامات الإدارية لمدة (6 شهور) ، أو تقليص الروسم الخاصة بتصاريح العمل لمجموعة من القطاعات ، كما أن الوزارة قامت برفع كافة القيود المطبقة على تلك المنشآت المسجلة لديها ، كما أتاحت فرصة تعديل عقود العمل بين المنشأة والعاملين بها ، على أن يكون حلًا مُرضيًا للطرفين ، بحيث تمنح المنشأة للعامل إجازة غير مدفوعة الأجر ، أو خفض الأجر مؤقتًا أو دائمًا ، أو منحه إجازة مدفوعة الأجر.


وبهذا قدمنا لكم الوظائف الشاغرة الرجاء التاكد من تاريخ الوظائف قبل التعامل معها
مع تحيات اسرة التحرير بموقع 15000 وظيفة نعمل لخدمتكم دائماً


سجل سيرتك الذاتية وسنعرضها امام كبري الشركات العربية حسب تخصصك .. لدينا الآف الشركات التي تبحث موظفين سجل سيرتك الذاتية واحرص علي اكمال سيرتك الذاتية حتي تقلل عدد المتنافسين معك

سجل سيرتك الذاتية لعرضها علي كبري الشركات اختر احدي الدول التالية .


ملاحظة : لن ينظر الي السير الذاتية التي تقل نسبة الاكتمال بها عن 80 %

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.